جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    رئيس الوزراء يبحث مع السفير التشيكي غير المقيم ترتيبات إعادة فتح السفارة

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    رئيس الوزراء يبحث مع السفير التشيكي غير المقيم ترتيبات إعادة فتح السفارة

    مُساهمة  Admin في الإثنين يونيو 02, 2014 7:20 pm


    استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء سفير جمهورية التشيك غير المقيم لدى اليمن ياروسلاف لودف.
    جرى في اللقاء مناقشة علاقات التعاون القائمة بين البلدين، وآفاق تعزي زها وتطويرها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

    وتطرق اللقاء إلى الترتيبات الجارية لإعادة فتح سفارة جمهورية التشيك في اليمن خلال الفترة القادمة، في إطار الحرص على توطيد وتوسيع علاقات التعاون المشتركة بين البلدين الصديقين، فضلا عن المشاريع التي يساهم بها الأصدقاء التشيك في محافظة سقطرى وتحديداً في المجال الزراعي.

    وأشاد رئيس الوزراء بمستوى العلاقات اليمنية التشيكية والحرص المشترك على الدفع بها قدما إلى آفاق رحبة من التطور .. مؤكدا ان قرار الحكومة التشيكية إعادة فتح سفارتها في اليمن، سينعكس إيجابا على واقع العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.. لافتا إلى الإمكانيات المتاحة لتوسيع وتطوير مجالات التعاون بين اليمن والتشيك، خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والصحية وغيرها.

    ونوه الأخ باسندوة بتمويل الأصدقاء التشيك لتنفيذ مشاريع خدمية في سقطرى.. مشيرا إلى ما تتمتع به سقطرى كواحدة من بين اهم مناطق السياحة الطبيعية عالميا، وحرص الحكومة على توفير الخدمات اللازمة لتعزيز الاستفادة من المقومات السياحية المتفردة لها من تنوع حيوي ومناخي ومحميات طبيعية ونباتات نادرة، لجذب السياحة الخارجية والداخلية إليها.

    بدوره عبر السفير التشيكي غير المقيم عن اهتمام بلاده بتنمية العلاقات الثنائية مع اليمن وتطويرها في كافة المجالات.. مؤكدا حرص جمهورية التشيك على دعم اليمن خلال المرحلة الراهنة والمقبلة.
    حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب ، والقنصل الفخري لجمهورية التشيك لدى اليمن عبده سرحان الاحول .
    سبأ

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 3:03 am