جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    كويكب يحترق في الغلاف الجوي للأرض قبل ارتطامه بها

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    كويكب يحترق في الغلاف الجوي للأرض قبل ارتطامه بها

    مُساهمة  MATRANKO في السبت يناير 04, 2014 7:33 am

    موسكو - قال علماء فلك، إن كويكبا صغيرا كاد يضرب الأرض بعد ساعات من اكتشافه، ولكن من المحتمل أن يكون احترق في الغلاف الجوي للارض.

    وقال علماء في «مركز الكواكب الصغيرة» التابع للاتحاد الفلكي الدولي، إن الكويكب الذي يبلغ طوله خمسة امتار (16 قدما) والذي اطلق عليه «2014 أيه أيه»: «كان من المؤكد أنه سيضرب الغلاف الجوي للارض صباح أمس الأول».
    ودخل الكويكب الغلاف الجوي للأرض فوق المحيط الاطلسي في منطقة بين أمريكا الوسطى وشرق افريقيا، يرجح أن يكون قبالة ساحل غرب افريقيا، حوالي الساعة 30ر2 صباحا بتوقيت جرينتش (الساعة 30ر8 صباحا بتوقيت موسكو) امس الأول، وفقا لحسابات عالم الديناميكا ستيفين تشسلي.
    وقال عالم الفيزياء بيتر براون لمجلة «سكاي اند تليسكوب» إن تأثير الكويكب حال ارتطامه بالارض تعادل قوة تفجير 500 الى 1000 طن من مادة (تي ان تي) وانه لم يكن اكبر من حجم سيارة صغيرة؛ ما يعنى أنه كان صغيرا جدا لدرجة أنه لم يتمكن من الوصول الى الارض سليما.
    يعد الكويكب 2014 أيه أية الاول الذي يكتشف العام الحالي.
    يشار إلى أن حوالي 400 شخص اصيبوا، وتضررت منشآت في 6 مدن إثر سقوط قطع من نيزك على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك الروسية في شهر شباط الماضي ، بحسب وزارة الطوارئ الروسية فيما ذكرت تقارير اخبارية ان عدد المصابين بلغ نحو الف شخص. (د ب أ)

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 8:46 pm