جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    انطلاق صاروخ الفضاء الروسي سويوز المطور بعد عدة أعطال

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    انطلاق صاروخ الفضاء الروسي سويوز المطور بعد عدة أعطال

    مُساهمة  MATRANKO في الأحد ديسمبر 29, 2013 4:38 am

    تمكن صاروخ الفضاء الروسي الجديد ''سويوز''، السبت، من الانطلاق إلى الفضاء الخارجي بنجاح، في أول تجربة له بعد تجاوز العديد من الأعطال في المرحلة التجريبية.

    وتعتزم روسيا من خلال النموذج الجديد وهو نموذج مطور من سلسلة سويوز يستطيع حمل 2800 كيلوجرام من الأثقال، تحصيل مزيد من الأموال من خلال قيامه برحلات تجارية في المستقبل، تتمثل في المقام الأول في حمل الأقمار الاصطناعية ووضعها في مدارات بالفضاء.

    ونقلت وكالة إيتار تاس الروسية، عن وزارة الدفاع في موسكو قولها؛ إن ''الصاروخ انطلق اليوم السبت من محطة الفضاء بليسيزك شمال روسيا ودار في مسار قريب من الأرض''.

    واعتبرت القوات المسلحة الروسية، إنتاج الصاروخ ''سويوز - 2 . إل دبليو'' خفيف الوزن، سرًا يجب التكتم عليه؛ ومن ثم لم تبث صور فيلمية عن إطلاقه، بخلاف المهام التي يقوم بها ''كوسمودروم'' انطلاقًا من مركز إطلاق بايكونور.

    وفي أولى رحلات الصاروخ اليوم، قام بحمل القمر الصناعي الصغير ''أيست'' (اللقلق)، الذي لا يزيد وزنه عن 39 كيلوجراما، قام بتطويره طلاب مدينة سمارا، الواقعة جنوب شرق الجزء الأوروبي من روسيا وتطل على نهر الفولجا، كان من المقرر إطلاق الصاروخ في نهاية 2012 إلا أن المشاكل الفنية مثل وجود بقع من الأكسجين، أو تجمد أحد الصمامات، أخرت انطلاقة الطراز الجديد تأخيرًا كبيرا.

    كان اثنان من رواد الفضاء الروس، أكملا أمس الجمعة ثالث مهمة للسير في الفضاء خلال أسبوع في محطة الفضاء الدولية، ليسجلا رقمًا قياسيًا لأطول عملية سير في الفضاء، يقوم بها فريق روسي.

    وكان القائد أوليج كوتوف ومهندس الطيران سيرجي ريازانسكي، أمضيا ثماني ساعات وسبع دقائق خارج محطة الفضاء الدولية أمس الجمعة، في محاولة لتثبيت كاميرات عالية الدقة، لالتقاط صور للأرض .

    ونجح رائدا الفضاء في تثبيت الكاميرات، لكنهما اضطرا في وقت لاحق لإزالتها وإعادتها إلى الداخل، نظرًا لأن الكاميرات لم تتمكن من نقل البيانات إلى الأرض بشكل صحيح، حسبما ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

    وكان رائدا الفضاء الأمريكيان ريك ماستراكيو ومايكل هوبكنز، قد قاما بجولة للسير في الفضاء يومي السبت والثلاثاء الماضيين، عشية عيد الميلاد، لإصلاح جزء من نظام تبريد معطل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 8:47 pm