جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    رسمياً . التشيكي سكوب. ميروسلاف مدرباً للمنتخب اليمني

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    رسمياً . التشيكي سكوب. ميروسلاف مدرباً للمنتخب اليمني

    مُساهمة  MATRANKO في الثلاثاء يونيو 03, 2014 7:19 am

    رسمياً .. ميروسلاف مدرباً للمنتخب اليمني
    المدرب التشيكي في حديث خاص لـ (الثورة):
    خالد النواري -
    سعيد بقيادة المنتخب اليمني .. ولدي خطة للتطوير والإعداد للمستقبل

    تكللت المفاوضات بين إتحاد كرة القدم والمدرب التشيكي ميروسلاف سكوب بالنجاح حول بنود العقد التدريبي وما يشتمله من التزامات طرفي الاتفاق والذي بموجبه يتولى سكوب مهام تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم ابتداء من منتصف مايو الجاري وحتى 15 مايو 2015م قابلاً للتجديد لمدة عام آخر وبموجب موافقة الطرفين.
    كما تم الاتفاق على الراتب الشهري الذي يتقاضاه المدرب التشيكي بواقع عشرين ألف دولار شهرياً ويتم منحه مبلغ خمسين ألف دولار مقدم عقد على أن يتم خصم المبلغ من راتب المدرب ، كما يتم تحديد راتب الطاقم المعاون بمبلغ ثمانية آلاف دولار لكل من مدرب الحراس من يوغسلافيا ومدرب اللياقة البدنية من التشيك ، بالإضافة إلى تحديد المزايا التي يحصل عليها المدرب وطاقمه المعاون والمتمثلة بالسكن ووسيلة المواصلات وتذكرة سفر ذهاباً وإياباً مرة واحدة في العام وتحديد فترة راحة المدرب وإجازته السنوية خلال فترة توقف الدوري وعدم وجود إي استحقاقات خارجية للمنتخب الوطني.
    وقضى العقد على أن يقوم مدرب المنتخب بإعداد المنتخب الوطني للاستحقاقات الخارجية القادمة والتي ستكون أولها المشاركة في خليجي 22 بالرياض التي ستقام خلال نوفمبر القادم وذلك في إطار خطة إعداد منتخب للمستقبل ، وفي المقابل قيام الاتحاد بتوفير كافة متطلبات الجهاز الفني وتنفيذ خطط الإعداد والمعسكرات الداخلية والخارجية وخوض المباريات التجريبية وبما يسهم في الارتقاء بمستوى المنتخب وجاهزيته للمشاركة في المحافل الخارجية.
    وقام بالتوقيع على العقد التدريبي الأخ حسن باشنفر النائب الأول لرئيس الاتحاد بشكل مبدأي على أن يتم تعميد العقد ليصبح ساري المفعول من قبل رئيس الاتحاد عقب عودته من خارج الوطن.
    وكان المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب قد وصل صنعاء فجر أمس ،حيث كان في استقباله بمطار صنعاء الدولي الإخوة حسن عبدربه عضو مجلس إدارة الاتحاد وحسام السنباني رئيس لجنة المنتخبات ومحمد البهلولي مسؤول العلاقات العامة بالاتحاد.
    وفي تصريح خاص لـ (الثورة) أعرب المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب عن سعادته الكبيرة بزيارة بلادنا بناء على الدعوة الموجهة له من الاتحاد العام لكرة القدم لاستكمال المفاوضات الخاصة بتولي تدريب المنتخب الوطني وتوقيع العقد التدريبي.
    وأشار إلى أنه يعلم بصعوبة مهمة قيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة باعتبار أنه يحتل حالياً المرتبة (179) في تصنيف الفيفا لكنه سيعمل على تحسين وضع المنتخب وإعداد خطط تهدف إلى التطوير في المستقبل.
    وأكد المدرب سكوب أنه جمع بعض المعلومات عن الكرة اليمنية وأطلع على سبع مباريات للمنتخب وتمكن من الحصول على فكرة حول المنتخب وأسلوب الأداء وسيعمل خلال الفترة القادمة للتعرف أكثر على الكرة اليمنية من خلال متابعة اللاعبين في الدوري والمزيد من التقييم لعناصر المنتخب السابقة من خلال مشاهدة أكبر قدر من مباريات المنتخب الدولية.
    لافتاً إلى أن سيسخر كل قدراته وإمكاناته لتطوير مستوى أداء المنتخب وتحسين موقعه في التصنيف وهي المهمة الإستراتيجية التي سيضعها نصب عينيه وتشكل تحدٍ كبير بالنسبة له بالإضافة إلى مشاركة المنتخب في بطولة كأس الخليج التي تضم منتخبات قوية وتمتلك قدرات عالية والتي سيعد لها بشكل جاد ومكثف بما يضمن الظهور بأفضل مستوى.
    منوهاً بأن قائمة المنتخب سيتم تحديدها بعد فترة من الاطلاع على مستويات اللاعبين في الدوري ومشاهدة التسجيلات الخاصة بمباريات المنتخب الأخيرة وبعد ذلك يتم اختيار أفضل العناصر الموجودة لتشكل النواة الأساسية للمنتخب في المستقبل.
    وفي سياق متصل يغادر مساء اليوم المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب بعد زيارة خاطفة تم خلالها استكمال توقيع العقد التدريبي وتمكن المدرب التشيكي من أخذ انطباعات إيجابية عن استقرار الأوضاع بعد المخاوف التي انتابته مؤخراً بدافع الهواجس الأمنية والتي أخرت من وصوله إلى صنعاء وتسببت في مطالبته بتأجيل الزيارة حتى نهاية مايو الجاري لكنه استجاب بالمجيء بعد ذلك في ظل إلحاح اتحاد كرة القدم والتأكيد له باستتباب الوضع وعدم وجود مبرر لمخاوفه وهو ما اتضح له على أرض الواقع خلال زيارته.
    ومن المقرر أن يباشر المدرب التشكي مهامه في قيادة المنتخب منتصف مايو الجاري ابتداءً بمتابعة المباريات المتبقية من دوري الدرجة الأولى ومن ثم البدء في عملية انتقاء اللاعبين والمعسكر التحضيري.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:05 pm