جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    - الأدب المصرى وتطوره في ندوة للسفارة المصرية فى براتسلافا

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    - الأدب المصرى وتطوره في ندوة للسفارة المصرية فى براتسلافا

    مُساهمة  Admin في السبت مايو 31, 2014 3:24 am

    نظمت السفارة المصرية فى براتسلاف، ندوة وحلقة نقاشية حول الأدب المصرى وتطوره وتاريخه مع التركيز على أعمال الأديبين نجيب محفوظ وجمال الغيطانى كنموذج لإنتاج جيلين مختلفين.
    وألقى إيهاب نصر سفير مصر لدى سلوفاكيا كلمة فى بداية المناسبة التى شهدت حضوراً واسعاً من المهتمين بالأدب، استعرض فيها تاريخ الأدب المصرى وتأثيره فى تكوين الشخصية المصرية والتعبير عن تطورها التاريخى والاجتماعى والسياسى وتأثيرها الإقليمى فى المنطقة وفى تشكيل الوعى العربى.

    كما شارك عدد من المتحدثين السلوفاك المتخصصين الذين قاموا بترجمة أعمال أدبية مصرية الى اللغة السلوفاكية، إضافة إلى كاتبتبن سلوفاكيتين بارزتين ورئيس اتحاد الكتاب والأدباء السلوفاك.
    من جهة أخرى، تعكف السفارة حالياً على ترتيب زيارتين متبادلتين بين اتحاد كتاب وأدباء مصر ونظيره السلوفاكى يتم خلالهما تنظيم مناسبة للتعريف بالتطورات التى تشهدها مصر وتوضيح الصورة أمام الرأى العام السلوفاكى، فضلاً عن التنسيق مع اتحاد الكتاب السلوفاكي ووزارة الثقافة السلوفاكية على عقد مناسبة ثقافية وحلقة نقاشية بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية، لتصبح المرة الأولى من نوعها التى تستضيف فيها المكتبة حدثاً للفيشجراد، وذلك بمشاركة واسعة من دول الفيشجراد الأربع فى الأسبوع الأخير من فبراير المقبل يتم خلالها عرض تجارب الدول الأربع ومصر فى التحول الديمقراطى والاجتماعى.
    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الأدب المصرى وتطوره في ندوة للسفارة المصرية فى براتسلافا
    http://fan.elfagr.org/Portal_News/big/1585520145295.jpg

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 10:33 pm