جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    تشيكيا تفوز بكأس ديفيس للمرة الثانية على التوالي

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    تشيكيا تفوز بكأس ديفيس للمرة الثانية على التوالي

    مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 21, 2013 7:41 am




    احتفظت تشيكيا باللقب اثر فوزها على مضيفتها صربيا 3-2 اليوم الأحد في الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب.

    وكان الفريق التشيكي توج باللقب في العام الماضي على حساب إسبانيا ويشارك في الدور النهائي للمرّة الثالثة في آخر خمس نسخ من البطولة، بينما فشل المنتخب الصربي في التتويج باللقب للمرّة الثانية بعد أن سبق وأحرز اللقب منذ ثلاثة أعوام بعد فوزه على منتخب فرنسا في الدور النهائي.

    وتدين تشيكيا باحتفاظها باللقب إلى راديك ستيبانيك المصنف 44 عالمياً والذي حسم المباراة الخامسة الأخيرة في صالح منتخب بلاده بتغلبه بسهولة على الصربي دوشان لايوفيتش الـ 117 عالمياً 6-3 و6-1 و6-1 في ساعة و52 دقيقة.

    وافتقد الفريق الصربي لخدمات لاعبه فيكتور ترويسكي بسبب إيقافه لمدّة 12 شهراً بسبب انتهاكه لإجراءات مكافحة المنشّطات في الربيع الماضي، كما يغيب يانكو تيبساريفيتش بسبب الإصابة مما دفع الفريق للاعتماد على جهود لايوفيتش، الذي يمتلك خبرة محدودة في البطولات الكبرى.

    وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف الثاني على العالم، قد تغلب على التشيكي توماس بردايتش 6-4 و7-6 (7-5) و6-2 ليمنح صربيا التعادل 2-2 ولكن ستيبانك كانت له كلمة الفصل ونجح في تحقيق الهدف المنشود منه.

    وهو اللقب الثالث لتشيكيا بعد الأول عام 1980 بألوان تشيكوسشلوفاكيا، فيما فشلت صربيا في تحقيق فوزها الثاني بعد الأول عام 2010 على حساب فرنسا (3-2) في بلغراد.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:02 pm