جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    زبدة الفول السوداني تحمي من سرطان الثدي

    شاطر

    marcel

    عدد المساهمات : 240
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009

    زبدة الفول السوداني تحمي من سرطان الثدي

    مُساهمة  marcel في الإثنين سبتمبر 30, 2013 5:43 am



    توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول زبدة الفول السوداني قبل وخلال سن المراهقة يقلل من خطر إصابة الإناث بسرطان الثدي عند الرشد.

    وأجرى الدراسة فريق بحثي من جامعة واشنطن للطب، وتابع الباحثون حالة ما يزيد عن تسعة آلاف امرأة منذ سن التاسعة وحتى الخامسة عشر، وذلك ما بين عامي 1996 و2010.

    وقال الباحث غراهام كولديتز إن دراستهم وجدت أن تناول زبدة الفول السوداني ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 39%.

    وأضاف كولديتز أن هذا يعطي أملا كبيرا بوجود إستراتيجيات يمكن اتباعها للمساعدة على الوقاية من سرطان الثدي.

    وملأت الفتيات استمارات بشأن نظامهن الغذائي سنويا من العام 1996 حتى 2001، وبعدها أربع مرات حتى العام 2010. كما أوضحن ما إن كان قد تم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي، الذي سجل عند 112 منهن.

    وظهر أيضا أن التناول اليومي لزبدة الفول السوداني وللفول السوداني والمكسرات والذرة يرتبط بالتخفيف من خطر الإصابة بأمراض الثدي الحميدة بنسبة 68%.

    marcel

    عدد المساهمات : 240
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009

    الأسماك الدهنية تخفض خطر سرطان الثدي

    مُساهمة  marcel في الإثنين سبتمبر 30, 2013 5:45 am


    قال باحثون صينيون إن تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون أو السردين بشكل مستمر يمكن أن يساعد في تخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي، وأوصوا بتناولها مرة أو مرتين أسبوعياً.

    وأكد أستاذ التغذية في جامعة شيجيانغ بالصين ديو لي أن تناول كميات كبيرة من الأحماض الدهنية "omega-3" الموجودة في الأسماك الدهنية كالسلمون أو التونا أو السردين تحمي من الإصابة بسرطان الثدي.

    وعمد ديو وفريقه إلى مراجعة 21 دراسة مختلفة بشأن تناول الأسماك شملت حوالي ثمانمائة ألف امرأة في أميركا وأوروبا وآسيا، وعشرين ألف إصابة بسرطان الثدي.

    وأوضح -وفق ما نقل موقع هيلث دي نيوز الأميركي- أن الأسماك تحتوي على أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية التي تنقل رسالة كيمياوية إلى الدماغ وتساعد في تنظيم الدورة الدموية ونظام المناعة عند الإنسان.

    يُشار إلى أنه سبق وتبين أن للأحماض الدهنية فوائد صحية كثيرة أبرزها الوقاية من مشاكل القلب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:25 pm