جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    سفير مصر لدى سلوفاكيا يعقد مؤتمرا صحفيا لدعم السياحة الوافدة لمصر

    شاطر

    marcel

    عدد المساهمات : 240
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009

    سفير مصر لدى سلوفاكيا يعقد مؤتمرا صحفيا لدعم السياحة الوافدة لمصر

    مُساهمة  marcel في الأربعاء سبتمبر 18, 2013 9:35 am

    أكد سفير مصر لدى سلوفاكيا إيهاب نصر استقرار الأوضاع بالمناطق السياحية الواقعة في البحر الأحمر في جميع الأوقات ، وعدم تأثرها بالأحداث الداخلية الجارية بمصر ..مشددا على اهتمام مصر بتوفير الأمن في المناطق السياحية .
    واضاف -فى مؤتمر صحفي عقده ، اليوم/الاثنين/ بمقر نقابة الصحفيين في العاصمة براتسيلافا بحضور مستشار مصر السياحي في النمسا وسلوفاكيا نبيلة البنهاوي ، ورئيس اتحاد الشركات السياحية في سلوفاكيا ستانسلاف ماتسكو وعدد كبير من مندوبي وكالات الأنباء السلوفاكية وممثلي أهم الصحف اليومية.
    وأكد إيهاب نصر ـ خلال المؤتمر ـ استقرار الأوضاع بالمناطق السياحية الواقعة في البحر الأحمر في جميع الأوقات وعدم تأثرها بالأحداث الداخلية الجارية بمصر ..مشددا على اهتمام مصر بتوفير الأمن في المناطق السياحية .
    وقال "نحن نولي اهتماما خاصا لأمن المناطق السياحية في البحر الأحمر "..مستندا لشهادات السائحين المصورة الموجودة على موقع هيئة تنشيط السياحة المصرية ، فضلا عن أن رابط الهيئة على موقع اليوتيوب يحتوي على مقاطع فيديو تعد شهادات على لسان سائحين أجانب في المنتجعات السياحية المنتشرة على شواطىء البحر الأحمر.
    وأعرب نصر عن سعادته بانطلاق أول طائرة طيران عارض تابعة لشركة "كارتاجو" فجر اليوم إلى مدينة الغردقة مع بداية موسم الخريف الحالي ..موضحا أن نسبة إشغال الطائرة بلغت 80 % ، وأن تحذير وزارة الخارجية السلوفاكية لسائحيها يعد نصيحة مقدمة لهم (أي السائحين) لاتمنع الشركات من تنظيم رحلاتها إلى مصر.
    وأكد أن عددا من شركات السياحة السلوفاكية لم تتوقف خلال الفترة الماضية عن تنظيم رحلاتها إلى المقاصد السياحية المصرية ..متوقعا أن يتم تخفيف حدة تحذير وزارة الخارجية السلوفاكية في أقرب وقت ممكن .
    من جهتها .. كشفت نبيلة البنهاوي عن عزم وزارة السياحة تنظيم حملات دعائية في كل من النمسا وسلوفاكيا والمجر بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ..معربة عن قناعتها بعودة الحركة السياحية الوافدة لمصر إلى طبيعتها تدريجيا خلال الفترة المقبلة.
    وطرح السفير نصر ـ خلال المؤتمر ـ فكرة تنظيم رحلة صحفية لـ 10 صحفيين تابعين لوكالات الأنباء السلوفاكية المختلفة وممثلي أهم الصحف اليومية والمجلات بهدف طمأنة السائح السلوفاكي على هدوء الأوضاع في المناطق السياحية بالبحر الأحمر وخاصة مدينتي الغردقة ومرسى العلم وعقد لقاء صحفي مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع بهدف طمأنة الشركات والسائحين السلوفاكيين على استقرار الأوضاع في مناطق البحر الأحمر السياحية.
    وفي المقابل استغل المكتب السياحي المصري بالنمسا وسلوفاكيا فرصة المؤتمر الصحفي وقام بإعداد وتوزيع مطويات سياحية على الصحفيين ، تتضمن بعض المنشورات السياحية المصرية والأرقام السياحية الإيجابية, فضلا عن عنوان موقع هيئة تنشيط السياحة على شبكة الانترنت .
    كما عرض الفيلم الدعائي السياحي المصري أثناء فعاليات المؤتمر الذي حظي باهتمام وسائل الإعلام السلوفاكية وتغطية عدد من المحطات التلفزيونية هناك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 18, 2018 7:47 am