جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    جتماع لمجموعة أصدقاء سقطرى بالتشيك في سبتمبر القادم

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    جتماع لمجموعة أصدقاء سقطرى بالتشيك في سبتمبر القادم

    مُساهمة  Admin في الخميس أغسطس 29, 2013 3:46 am


    لأربعاء, 28-أغسطس-2013
    الثورة نت/.. -
    تعقد مجموعة أصدقاء سقطرى اجتماعها السنوي في 11 سبتمبر القادم بالعاصمة التشيكية براغ بحضور وزير المياه والبيئة عبده رزاز ومدير مديرية حديبو سالم داهق .
    وأوضح مدير عام فرع حماية البيئة في الأرخبيل أحمد سعيد سليمان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع الذي يحضره كبار الباحثين والمهتمين بالتنوع الحيوي في الأرخبيل يناقش إمكانية دعم المنظمات الدولية للبيئة والتنوع الحيوي في أرخبيل سقطرى بهدف الحفاظ على التنوع الحيوي الذي يصنف بالمستوى الرابع عالميا .
    ولفت سليمان إلى أن الاجتماع يناقش أيضا سبل دعم المواطنين في الأرخبيل لا سيما شريحة الصيادين والمزارعين .
    يذكر أن مجموعة أصدقاء سقطرى أنشئت من أجل تعزيز الاستخدام المستدام والحفاظ على البيئة الطبيعية لأرخبيل سقطرى، والذي أدرج عام 2008 ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، هدفها الرئيسي، دعم التحسين المستدام في المستوى المعيشي لسكان أرخبيل سقطرى وتوفير المعلومات حول البحوث العلمية الجارية.
    ويوجد مقر المجموعة في بريطانيا وتضم أعضاء من مختلف الدول من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا، تكونت عام 2001 بغرض جمع الأشخاص الذين لديهم خلفية علمية حول أرخبيل سقطرى ومن لديهم اهتمام عام بها، يبلغ عدد أعضاءها حاليا 100 عضو، من الأفراد والهيئات؛ وتضم اللجنة التنفيذية 16 عضوا.

    سبأ

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 1:07 am