جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    تشيكية تحمل طبيعياً بخمسة توائم لأول مرة في تاريخ بلادها

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    تشيكية تحمل طبيعياً بخمسة توائم لأول مرة في تاريخ بلادها

    مُساهمة  Admin في الأحد يونيو 02, 2013 4:11 am





    على نقيض كل التوقعات، أصبحت التشيكية ألكساندرا كينوفا، أول امرأة في بلادها تحمل بخمسة توائم بدون اللجوء لتقنية التلقيح الصناعي. ومن المتوقع أن تضع كينوفا (23 عاما) حملها بعملية قيصرية بعد غد الأحد لتشهد تشيكيا مولد أول خمسة توائم يتم الحمل بهم طبيعيا في تاريخها. ولم تكن كينوفا، وهي أم لصبي، تعلم أنها حامل بخمسة توائم الا في الشهر الماضي. وكان الأطباء قد أفادوها بأنها حامل بتوأمين، ثم قال لها الاختصاصيون بمعهد براغ للعناية بالأم والطفل في شهر مارس الماضي انها حامل بأربعة توائم. غير أن كينوفا أصيبت بالصدمة عندما أكد لها الأطباء في الشهر الماضي أنها حامل بخمسة توائم، وقالت: «بكيت عندما اكتشفنا وجود رأس خامس». ويقول الخبراء: إن الحمل بخمسة توائم بصورة طبيعية دون استخدام وسائل التلقيح الصناعي أمر يحدث مرة واحدة كل عدة ملايين حالة حمل. وتقول كينوفا: إنها وشريك حياتهما لديهما تاريخ عائلي بالحمل بالتوائم.. وتمضي كينوفا قائلة إنها تستطيع النوم على جنبها بسهولة ولا تعاني من متاعب في التنفس، وتؤكد أنها تعتزم إرضاع مواليدها الخمسة طبيعيا، تماما كما فعلت مع ابنها الاول. ورغم الجهود التي بذلها الأطباء إلا أنهم لم يستطيعوا تحديد جنس جميع التوائم، ذلك أن اثنين منهما مختفيان خلف التوائم الثلاثة الآخرين، وهم ولدان وبنت.

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    سيدة تضع خمسة توائم في تشيكيا

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يونيو 05, 2013 5:32 pm



    وضعت سيدة تشيكية في الثالثة والعشرين من عمرها خمسة توائم، في ظاهرة هي الاولى من نوعها في تاريخ البلاد، على ما اعلنت دار التوليد براغ بودولي.
    وجرت عملية الولادة بشكل طبيعي، والاطفال الخمسة هم انثى واربعة ذكور.
    وقال الوالد تانتونين كروسن للصحافيين «اطلقنا على الفتاة اسم تيريزا، اما الذكور فهم مايكل ودانيال واليكس ومارتن»، واضاف «أنا سعيد جدا».
    ويبلغ هذا الوالد من العمر 26 عاما، ولديه من زوجته صبي من ولادة سابقة.
    وقد جرت الولادة في الاسبوع الواحد والثلاثين على بدء الحمل، ووضعت الوالدة في غرفة العناية الفائقة مع اطفالها، حيث سيبقون ثلاثة اسابيع.
    وقطع مدير مستشفى التوليد مشاركته في مؤتمر علمي في دبلن ليكون حاضرا اثناء عملية الولادة التي أشرف عليها فريق من الاطباء معززين بنحو اربعين خبيرا. (ا ف ب)

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 10:22 am