جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    افتتاح أكبر مصنع نسيج بإستثمارات تشيكية أكتوبر المقبل

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    افتتاح أكبر مصنع نسيج بإستثمارات تشيكية أكتوبر المقبل

    مُساهمة  Admin في الأحد مايو 26, 2013 4:19 am


    أعلن حاتم صالح وزير الصناعة و التجارة الخارجية عن إفتتاح مصنع ضخم لإنتاج النسيج باستثمارات تشيكية تصل إلى حوالى 500 مليون جنيه وقد وجه الوزير الدعوة لوزير الصناعة التشيكى للمشاركة فى إفتتاح هذا المصنع مطلع شهر أكتوبر المقبل.

    يأتي ذلك بعد زيارة وزير الصناعة لجمهورية التشيك لبحث التعاون الإقتصادي و زيادة التجارة البينية و الإستثمارات المشتركة بين البلدين .

    و سيتم إنشاء مركز للتعليم الفنى يختص بالصناعات الثقيلة وتكنولوجيا صناعة المعدات بالإضافة إلى الاتفاق مع بنك الصادرات التشيكى على إعطاء تسهيلات بنكية لتيسير حركة التجارة والاستثمار بين البلدين .

    و أشار صالح إلى أن هناك فرصاً واعدة لزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة فى مجالات معالجة مياه النفايات والمياه الجوفية لتكون صالحة للإستخدام وتوليد الطاقة من المخلفات الزراعية وإنتاج الجرارات والمعدات الزراعية وإنتاج عربات السكك الحديدية والمترو وصناعة السيارات ومستلزماتها والصناعات المغذية للصناعات الهندسية .

    وأضاف الوزير أنه قد تم أيضا التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارتى الصناعة فى البلدين فى مجال التدريب الصناعى وذلك للإستفادة من الخبرات التشيكية الهائل
    ة فى هذا المجال .

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    23 مليون دولار استثمارات التشيك في مصر

    مُساهمة  Admin في الأحد مايو 26, 2013 4:30 am


    عمرو عبد الغفار :

    بلغ حجم الاستثمارات التشيكية في مصر نحو 23 مليون دولار منذ 1970 وحتي الآن عبر تأسيس 36 شركة، وكانت آخر تلك الاستثمارت عبر تأسيس شركة وحيدة في العام الماضي برأس مال 8.8 مليون دولار كانت قدرت المساهمة الأجنبية فيها بنحو 3.1 مليون دولار، جاء ذلك وفقا لتقرير أصدرته الهيئة العامة للاستثمار.

    وأشار التقرير إلي أن التشيك تأتي في المرتبة الـ 70 بين الدول الأجنبية بالسوق المحلي ضمن 151 جنسية بحجم استثمارات بلغت ما يقرب من 47 مليار دولار في الفترة من 1970 وحتي الآن.

    هذا وقد جاء في بيان صحفي عن مغادرة حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية مطار القاهرة الدولى، متوجها إلى التشيك على رأس وفد كبير من رجال الأعمال والشركات المصرية المهتمين بالسوق التشيكية، في زيارة تستمر يومين يبحث خلالها دعم التعاون الاقتصادى بين الجانبين.

    ومن المقرر أن يلتقى صالح عددًا من كبار المسئولين في الحكومة التشيكية، وعلى رأسهم بيتر نيكاس رئيس الوزراء، وكارتن كوبا وزير الصناعة والتجارة، كما يشارك خلال الزيارة في منتدى الأعمال الاقتصادي الاستثماري، الذي يشهده عدد كبير من رجال الأعمال في البلدين، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الأعمال المشترك المصري التشيكي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 18, 2018 7:44 am