جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    وفد من كبار رجال الأعمال التشيك يزور صنعاء أواخر مايو الجاري

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    وفد من كبار رجال الأعمال التشيك يزور صنعاء أواخر مايو الجاري

    مُساهمة  MATRANKO في الإثنين مايو 13, 2013 7:33 am



    استعرض رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة في لقاءه اليوم مع سفير جمهورية التشيك غير المقيم في الإمارات العربية المتحدة السيد " فاروسلاف لودفا" والذي يزور بلادنا حاليا، الترتيبات الجارية لزيارة وفد من رجال الأعمال التشيكي برئاسة رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد كارل شوارزنبرغ أواخر شهر مايو الجاري. وتطرق اللقاء إلى إمكانية إقامة لقاء موسع يجمع الوفد الزائر لبلادنا مع نظرائه اليمنيين خلال الزيارة وذلك لتبادل الأفكار والمعلومات والرؤى حول إقامة شراكة إقتصادية واستثمارية تشمل التبادل التجاري والصناعي والتي يمكن أن يستفيد منها رجال الأعمال في كلا البلدين .
    وثمن حسن الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية هذه الخطوة التي أكد أنها ستؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين
    ورحب الكبوس بالدعم الذي تقدمه جمهورية التشيك لبلادنا في العديد من المجالات الخدمية والتنموية مؤكدا أنها تأتي في إطار تمتين العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
    وأكد محمد محمد صلاح نائب رئيس الغرفة على ضرورة توسيع وزيادة العلاقات التجارية مع جمهورية التشيك بما يتناسب مع حجم العلاقات المتميزة والسير بها قدما نحو الأمام
    لافتا إلى ضرورة تسهيل الزيارات المتبادلة لتأسيس علاقة تجارية ناجحة بين الجانبين ، وكذا توسيع الشراكة القائمة بين اليمن وجمهورية التشيك في المجال التجاري والصناعي والاستثماري لما يزخر به البلدين من فرص استثمارية قيمة.
    من جانبه عبر السفير التشيكي عن أمله في أن يسهم اللقاء المزمع عقدة بالخروج بنتائج إيجابية على مستوى زيادة التبادل التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين لافتا إلى العلاقات اليمنية التشيكية متينة إلا أنها لم ترقى إلى المستوى المطلوب في المجال التجاري.



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 3:15 am