جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    اتفاقية سياحية بين المغرب وجمهورية التشيك

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    اتفاقية سياحية بين المغرب وجمهورية التشيك

    مُساهمة  MATRANKO في الثلاثاء مارس 12, 2013 6:59 am


    اتفاقية سياحية بين المغرب وجمهورية التشيك
    هسبريس من الرّباط
    الأربعاء 06 مارس 2013 - 09:00
    وقّع وزير السياحة، لحسن حداد، ووزير التنمية الجهوية بالحكومة التشيكية Ing Kamil JANKOVSKY، الاثنين المنصرم، ببراغ، اتفاقية من أجل تطوير التعاون السياحي بين المملكة المغربية وجمهورية التشكيك، بحضور كل من الوزير المُكلف بالسياحة Michal Janeba، وسوريىّ عثماني، سفيرة المغرب في جمهورية التشيك.
    وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجال السياحي، كما تهدف الى الترويج للوجهتين والرفع من التدفقات السياحية عن طريق تبادل الخبرات في مجالات التسيير والتنسيق، وكذا التسويق والتكوين.
    وبموجب هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز وتحفيز تنمية السياحة بين المملكة المغربية، وجمهورية التشيك، وافق الجانبان على تطوير التعاون السياحي ليهم مجالات مختلفة مثل ترويج المنتجات السياحية بتعزيز تبادل الخبرات والمعلومات في ميدان تسويق وترويج المنتجات السياحية للبلدين عن طريق المشاركة في المعارض والملتقيات المهنية السياحية٬ وكذلك تنظيم أسابيع للسياحة والطبخ الراقي٬ والتعاون في ظل ملتقيات عالمية ذات طابع تسويقي.
    كما شملت الاتفاقية، تبادل الإحصائيات والمعلومات الخاصة بمجال السياحة وتشجيع الخبرات وتبادل بعثات الخبراء، مع تقوية الشراكات في مجال تكوين الموارد البشرية الخاصة بأنظمة التكوين المتخصص بالمهن السياحية.
    و لضمان تنفيذ الأنشطة، اتفق الطرفان على إنشاء لجنة مشتركة مؤلفة من كبار المسؤولين عن السياحة في كلا البلدين ستهتم بدراسة مختلف المشاريع والبرامج التي من شأنها أن تعزز التعاون الثنائي بين المغرب والتشيك في مجال السياحة.

    كما تباحث حداد خلال جلسة العمل التي جمعته بنائب وزير الخارجية المسؤول عن الشؤون الاقتصادية لجمهورية التشيكM. Thomas DUB. سبل التعاون بين البلدين من أجل إعطاء دينامية جديدة في مجال التبادلات التجارية الثنائية، وتطوير التبادل في العديد من القطاعات الاقتصادية بين البلدين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 11:05 am