جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    انفاق الدول العربية على البحث العلمي لا يساوي ما تنفقه جامعة هارفارد

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    انفاق الدول العربية على البحث العلمي لا يساوي ما تنفقه جامعة هارفارد

    مُساهمة  Admin في الخميس أبريل 22, 2010 6:37 am

    قالت الدكتورة رجاء أحمد عيد عميد كلية التربية بالفيوم أن معوقات البحث التربوي متشابهة بين جميع دول الوطن العربى ، لافتة إلى أن الإنفاق على البحث العلمى فى جميع الدول العربية لا يساوى ما تنفقة جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية وان الدول الكبرى مثل روسيا وأمريكا تقدمت بسبب قيامها بالتطوير الشامل للتعليم والبحث العلمى .
    جاء ذلك خلال المؤتمر العلمى العاشر الذى عقدته كلية التربية بجامعة الفيوم وشهده الدكتور احمد الجوهرى رئيس جامعة الفيوم وعدد كبير من الأساتذة بالجامعات المصرية وجامعات البحرين وعمان والسعودية .
    أشارت عميدة كلية التربية إلى انتشار ظاهرة سرقة الأبحاث العلمية هذه الأيام من خلال الانترنت وأن الغش لا يشمل الطلاب فقط بل امتد ليشمل المشرفين والأساتذة . وأشارت الي وجود مواقع فادحة علي الانترنت لها مسميات تسئ للبحث العلمي مثل( طالب الغش) كما أشارت الي غياب الفكر الناقد لدي الباحثين العرب .
    وأضاف الدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة ان الاهتمام بكلية التربية ضرورى لأن طلابها هم معلمى المستقبل وان المشاكل العلمية هى من العنصر البشرى وأشار رئيس الجامعة ان الهدوء والالتزام هما الحل لاعادة هيبة الجامعة كما كانت .
    واعترف رئيس الجامعة بوجود تجاوزات فى الإدارة والدعم والتدريب المستمر لأعضاء هيئة التدريس وطالب الدكتور إبراهيم الخليلى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث بضرورة الاهتمام بالبحث العلمى وأن دور كليات التربية يقوم على إعداد المعلمين من الناحية التربوية والعلمية والمهنية لنشر الثقافة ومحو الامي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 5:30 pm