جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    القاضية التشيكية المتخصّصة في الشريعة الإسلامية إيفانا هردليشكوفا عضواً لمحكمة الدولية

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    القاضية التشيكية المتخصّصة في الشريعة الإسلامية إيفانا هردليشكوفا عضواً لمحكمة الدولية

    مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 15, 2012 6:35 am



    أعلن أمس تعيين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القاضية التشيكية المتخصّصة في الشريعة الإسلامية إيفانا هردليشكوفا عضواً في غرفة الاستئناف لدى المحكمة الدولية الخاصة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري وآخرين. هردليشكوفا ستحلّ محل العضو في غرفة الاستئناف القاضي السويدي كييل أريك بيورنبرغ الذي سيتقاعد اعتباراً من منتصف شهر كانون الثاني 2013 المقبل. وتتألف غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية من قاضيين لبنانيين، هما رالف رياشي (الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس المحكمة) وعفيف شمس الدين وثلاثة قضاة دوليين هم، إضافة إلى بيورنبرغ، القاضي النيوزيلندي دايفد باراغوانث (رئيس المحكمة) والقاضي الأوغندي دانيال نسيريكو، ويتولى رئيس المحكمة رئاسة الغرفة.
    استهلّت القاضية إيفانا هردليشكوفا حياتها المهنية قاضيةً في عام ،1990 وتولّت رئاسة المحكمة في قضايا مدنية وجنائية. وعملت حتّى عام 1995 في محكمة «هراديك كرالوف» الابتدائية، ثمّ انتقلت في عام 1996 إلى محكمة الاستئناف. وفي عام 2003، التحقت بالمحكمة العليا في بردوبيتسة. تعمل منذ عام 2008 في مجلس أوروبا خبيرة قانونية في المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان، وتبييض الأموال، وتمويل الإرهاب. وهي متخصّصة أيضاً في تطوير مبدأ سيادة القانون في المجتمعات التي تمرّ في مرحلة ما بعد الثورة. شاركت في عدد من المشاريع القانونية والقضائية الدولية، منها مساعي الشراكة الأوروبية ــ المتوسطية (Euro-Med) لتعزيز التعاون القضائي بين البلدان الأعضاء في الاتفاق الأوروبي ــ المتوسطي للتنمية (MEDA).
    القاضية هردليشكوفا متخصّصة في الشريعة الإسلامية، بتركيز على حقوق الإنسان والتمويل الإسلامي في القانون الدولي والشريعة الإسلامية.
    (الأخبار)

    [i][b][u]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 10:16 am