جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    لقاء معاوده لجمعية خريجي تشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت

    شاطر

    marcel

    عدد المساهمات : 240
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009

    لقاء معاوده لجمعية خريجي تشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت

    مُساهمة  marcel في السبت نوفمبر 03, 2012 2:27 am

    لقاء معاوده لجمعية خريجي تشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت 11/2/2012 المكلا اليوم / خاصفي مدينة الشحر الحالمه، ارض الشاعر الحضرمي الكبير حسين المحضار، وعلى ضفاف بحر الحضارم، وفي منزل الدكتور محمد بن دهري اجتمع برعاية الله وحفظه، في يوم الخميس 1 نوفمبر 2012م، في لقاء معاودة كوكبه من مثقفي حضرموت من خريجي جامعات تشيكيا وسلوفاكيا، من مختلف التخصصات العلمية، من أساتذة جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ومهندسين ودكاترة وصحفيين وأساتذة علوم سياسية واقتصاد.
    حيث جرى هذا اللقاء بدعوة من "جمعية خريجي تشيكيا وسلوفاكيا"، التي يترأسها الدكتور هادون العطاس، الأستاذ بجامعة حضرموت، وضمن برنامج عملها حيث كان لقاءً للمحبة وتبادل تهاني العيد واستعادة الذكريات الجميلة لزملاء الدراسة والعلم، الذين جمعتهم مقاعد العلم، في عده جامعات في جمهوريتي تشيكيا وسلوفاكيا الأوربية.
    وقد تم اللقاء بعد صلاة المغرب، واستهل بتبادل تهاني العيد والتعارف بين الخريجين القدامى والجدد ثم تحركت المجموعة إلى مدينة الحامي، لمنزل المغفور له بإذن الله تعالى الدكتور محمد علي حبيشان المدير السابق لهيئة البحوث الزراعية في الساحل الشرقي، والباحث الزراعي المشهور لتقديم واجب العزاء وتهاني العيد لأسرة المرحوم، فقيد حضرموت واحد زملاء الدراسة الجامعية وابرز المؤسسين للجمعية، تغمد الله الفقيد الغالي الدكتور حبيشان بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته.
    وبعد صلاة العشاء عقد لقاء عمل بمنزل الدكتور بن دهري، استعرض فيه رئيس الهيئة العمومية النشاط العام للجمعية والمصاعب التي تعترض سير عملها ومؤشرات خطة العمل المستقبلي لها، ثم فتح الباب للنقاش وطرح الآراء والمقترحات لكل المشاركين، الذين كان من بينهم البرلمان البارز عضو مجلس النواب الدكتور محمد سالم الجوهي، وقد تضمنت مداخلات المشاركين على ما يلي:
    1- ضرورة تفعيل عمل الهيئة الإدارية وان يكون لها اجتماع دوري شهري، واجتماع لأعضاء الجمعية كل ثلاثة أشهر.
    2- ضرورة زيادة مساهمة الجمعية في المجتمع الحضرمي، من خلال قيام كوادرها بالأعمال البحثية لمعالجة بعض هموم ومشاكل أبناء حضرموت، وإعداد خطة عمل بذلك وزيادة مساهمة مثقفي الجمعية في حل قضايا أبناء حضرموت، وتحقيق تطلعاتهم وحقوقهم المشروعة.
    3- ضرورة تخطيط نشاط الجمعية ووضع خطة عمل لها للمدة المتبقية، حتى انعقاد اجتماع الهيئة العمومية.
    4- الاتفاق على أن يتم دفع الاشتراكات الشهرية، بواقع ألف ريال للأعضاء الأساتذة في الجامعة والدكاترة من أصحاب العيادات، وخمسمائة ريال على بقية الأعضاء، وان يتم فتح حساب بريدي لهذا الغرض ابتداء من شهر نوفمبر.
    5- فتح صفحة على الفيس بوك للجمعية، لتبادل الآراء بين الأعضاء، وزيادة التواصل فيما بينهم وتقديم المعلومات والبحوث ونشاطات الأعضاء والجمعية بشكل عام، من خلال هذه الصفحة.
    6- تكليف الهيئة الإدارية بأعداد الوثائق المطلوبة لاجتماع الهيئة العمومية.
    7- توجيه الدعوة لبقية خريجي تشيكيا وسلوفاكيا لسرعة الانضمام للجمعية بهدف تمتين أواصل العلاقات فيما بينهم، وتكاتفهم جميعا لما فيه خدمة مجتمعهم الحضرمي وزيادة مساهماتهم كمثقفين في حل قضاياه، وعلى أن يتم تواصلهم مع الجمعية على الايميل التالي: hadoon@seznam.cz.
    8- تنظيم رحلة سنوية ترفيهية لأعضاء الجمعية في ربوع حضرموت وقد تكفل بتكاليفها كاملة الدكتور الجوهي.
    9- أدان المشاركون في هذا اللقاء أعمال العنف والقتل التي شهدتها حضرموت في الآونة الأخيرة، والتي كان أخرها مقتل الشهيد بإذن الله علي محمد الحبشي في مدينة سيئون، ويدعون كافة أبناء حضرموت للتصدي لهذه الظاهرة البعيدة عن الأخلاق الإسلامية والحضرمية الأصيلة، وان يتكاتفوا جميعا لتشكيل اللجان الأهلية، لحماية أرواحهم وممتلكاتهم وأعراضهم، في كافة مدن وقرى حضرموت، ويدعون السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية للقيام بواجباتها في هذا الشأن.
    هذا وقد اختتم اللقاء برعاية الله وحفظه في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتوادع المشاركون، متمنيين لبعضهم البعض موفور الصحة والنجاح والفلاح في العمل.

    http://98.130.43.69/pages/Details.aspx?ID=17320&&C=NewsDetails

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    رد: لقاء معاوده لجمعية خريجي تشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت

    مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 04, 2012 4:15 am

    لمزيد من الصور حول الموضوع




    http://www.honahadhramout.com/2012-33574.html

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    رد: لقاء معاوده لجمعية خريجي تشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت

    مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 04, 2012 4:28 am

    مزيد من الصور في دمون نت
    http://dammon.net/index.php?action=showNews&id=5931

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 8:47 am