جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    مجهول يهاجم رئيس التشيك بـ«مسدس بلاستيك»

    شاطر

    marcel

    عدد المساهمات : 240
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009

    مجهول يهاجم رئيس التشيك بـ«مسدس بلاستيك»

    مُساهمة  marcel في السبت سبتمبر 29, 2012 4:13 am


    قالت وكالة الأنباء التشيكية« سي تي كيه»، الجمعة، إن «رجلاً هاجم الرئيس التشيكي، فاتسلاف كلاوس، بمسدس بلاستيك، خلال الإفتتاح الرسمي لجسر جديد، في مدينة خراستافا، الواقعة بشمال اقليم بوهيميا».، ولكن لم يصب «كلاوس» الذى يبلغ من العمر،71 عاما، بأذى ، ولكنه عنف بعد ذلك فريقه الأمني.

    وأوضحت الوكالة أن الرجل قام بجذب زناد بندقية هواء خفيفة، تستخدم فيها رصاصات زائفة، عدة مرات قبل أن تعتقله الشرطة، و لم تتضح بعد الدوافع وراء إقدام الرجل على هذه التصرف.

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    اعتقال منفذ الهجوم على الرئيس التشيكي برصاصات زائفة

    مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 18, 2012 5:51 am

    أعلنت السلطات التشيكية اعتقال منفذ الهجوم الذي تعرض له فاتسلاف كلاوس -الرئيس التشيكي- أواخر سبتمبر الماضي برصاصات زائفة من بندقية "بلاستيكية".
    وذكر راديو (براغ) أنه تم اعتقال هذا الشخص الذي يدعى بافل فوندرو من قبل الشرطة النمساوية في العاصمة فيينا، وذلك لدى وصول الرئيس التشيكي للنمسا في زيارة رسمية تستمر لمدة ثلاثة أيام.

    وأوضح الراديو أن هذا الشخص كان يترقب وصول الرئيس التشيكي لحفل كان من المقرر أن يظهر فيه بفيينا، حيث تم القبض عليه بصحبة شخص آخر، ووجد أنهما لم يكونا يحملان أية أسلحة.
    وكان كلاوس قد وصف هذا الهجوم بأنه "عمل سياسي" يعكس الحالة السيئة للغاية للمجتمع التشيكي، وأنه ليس حادثا "مؤسفا" كما وصفه رئيس الوزراء ولكنه يمثل فشلا الأجهزة الأمنية المكلفة بحمايته ويكشف أيضا عن قضايا أكثر عمقا في المجتمع.
    وأظهرت لقطات فيديو أن هذا الشخص أطلق سبع رصاصات زائفة على الرئيس كلاوس خلال زيارة رسمية لمنطقة "تراستافا" بشمال التشيك في غفلة من رجال الأمن، حيث يعد هذا الحادث هو الأول من نوعه على رئيس دولة في تاريخ التشيك.
    وأخفق رجال الأمن في الرد على الهجوم، ونجح المهاجم في الفرار آنذاك من موقع الحادث، فيما استقال رئيس فريق الأمن الخاص بالرئيس كلاوس من منصبه على خلفية الحادث.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 10:22 am