جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    اليمن يتجه نحو التشيك لتحديث منظومة دفاعه الجوي

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    اليمن يتجه نحو التشيك لتحديث منظومة دفاعه الجوي

    مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 24, 2012 3:13 am

    صنعاء - سبأنت:
    التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد اليوم مع سفير جمهورية التشيك غير المقيم لدى اليمن يارو لاف لوتدفا ومدير شركة أميني بول التشيكية.
    جرى خلال اللقاء بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مجال الدفاع وتبادل الخبرات والتجارب.
    وتطرق اللقاء إلى أهمية تفعيل البروتوكولات والاتفاقيات المبرمة بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي.
    وفي اللقاء أكد سفير جمهورية التشيك أن العلاقات مع اليمن ستشهد مزيداً من التطور في مختلف المجالات العسكرية.
    حضر اللقاء مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الدفاع العميد أحمد الماوري ونائب مدير دائرة المشتريات العميد الركن ناصر الفلاحي وملحق الدفاع التشيكي.
    [23/سبتمبر/2012] صنعاء - سبأنت:
    استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم السفير التشيكي غير المقيم لدى اليمن ياروسلاف لودف.

    جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية، وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

    وتناول اللقاء اعتزام الاصدقاء التشيك تمويل تنفيذ مشاريع خدمية في مجالات الزراعة والري والطرق بارخبيل سقطرى، لما تمثله من أهمية في مساندة برامج الحكومة الرامية لتطوير البنى التحتية لسقطرى، والاستفادة من مقوماتها السياحية والطبيعية الفريدة.
    وتطرق اللقاء الى الاوضاع الداخلية ومستجداتها، والخطوات المتقدمة التي قطعتها اليمن على طريق تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة، وما تبذله حكومة الوفاق الوطني من جهود للايفاء بالتزاماتها على كافة الاصعدة.
    وأثنى السفير التشيكي بهذا الخصوص على ما تقوم به حكومة الوفاق الوطني من جهود كبيرة وصفها بـ"الجبارة"، لاخراج اليمن من الاوضاع الراهنة والانطلاق نحو افاق رحبة من التطور.. معربا عن اهتمام بلاده بتنمية العلاقات الثنائية مع اليمن وتطويرها والمساهمة في مساندة جهود حكومة الوفاق الوطني لاسيما في هذه المرحلة.
    بدوره أكد الاخ رئيس الوزراء ان اليمن ماضية في طريق التغيير الشامل وان الخطوات التي تم انجازها حتى الان جيدة وتسير وفقا للتسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.. مشيرا الى ما تبذله الحكومة من جهود لتطبيع الاوضاع وتحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، بما يهيئ الاجواء الملائمة لتحقيق التقدم المنشود الذي يتطلع اليه الشعب اليمني.
    .ونوه الاخ باسندوة بالعلاقات اليمنية التشيكية والحرص المشترك على تطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين.. معبرا عن تقديره لتوجه الأصدقاء التشيك لتمويل تنفيذ مشاريع خدمية في سقطرى.
    حضر اللقاء مدير شركة أميني بول التشيكية وعدد من المسئولين التشيك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 7:39 pm