جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    مأساة 'كويتية' في سلوفاكيا

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    مأساة 'كويتية' في سلوفاكيا

    مُساهمة  Admin في الخميس سبتمبر 20, 2012 4:50 am


    مسبح «أكواثيرمال» حيث وقعت الفاجعة

    مأساة مؤلمة أسفرت عن وفاة طفلتين كويتيتين في السادسة والثالثة من عمرهما قضتا غرقاً في أحد مسابح منطقة سينيتس بالقرب من العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، حيث كانتا تقضيان العطلة الصيفية مع عائلتهما.
    وكما أفاد موقع «تي في نوفيني» السلوفاكي، فإن الطفلتين غرقتا نحو الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء، وأن المحاولات الكثيرة من قبل فريق إنقاذ وآخر طبي لم تتمكن من إنعاشهما.
    وحسب الموقع، فإن موظفي المسبح لم ينتبهوا للفتاتين أو لحدوث أي شيء غير عادي، كما أن أهلهما كانوا قد ابتعدوا عن المسبح.
    من جهتها، عبّرت إدارة مسبح «أكواثيرمال» عن أسفها لما جرى، وأبدت استعداداً للتعاون الكامل خلال التحقيق في القضية بأكملها. وعبّر رئيس مجلس الإدارة أوسكار غال عن تعازيه الحارة لعائلة الضحيتين، «إنها مأساة كبيرة، ولا أتذكر حدوث شيء من هذا القبيل خلال الأعوام الثمانية الماضية»، كما قال.

    وكما أفادت معلومات غير رسمية، فإن الطفلتين كانتا تلعبان وتركضان بالقرب من المسبح، ثم وقعتا فيه بطريق الصدفة من دون أن ينتبه إليهما أحد. أما الأهل، فكانوا في تلك اللحظة داخل الكافتيريا التابعة للمسبح. سفارة سلوفاكيا احتفلت بالعيد الوطني
    اقامت السفارة السلوفاكية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وتأسيس الدستور في فندق كراون بلازا حضره مدير ادارة اوروبا في وزارة الخارجية السفير وليد الخبيزي والسفراء واعضاء السلك الديبلوماسي واركان السفارة وابناء الجالية.
    واكد السفير السلوفاكي لدى الكويت د.ايفان لانشارش ان العلاقات الكويتية - السلوفاكية متينة وقوية معرباً عن سعادته لوجود السفارة منذ العام 2004 وانها الوحيدة في منطقة الخليج.
    وشارك السفير الخبيزي السفير لانشارش قطع كعكة الاحتفال.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 8:21 am