جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    تشيكيا وفاة تسعة عشر شخصا، بسسبب الخمور المغشوشة،

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    تشيكيا وفاة تسعة عشر شخصا، بسسبب الخمور المغشوشة،

    مُساهمة  MATRANKO في الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 7:17 pm

    تجري السلطات التشيكية حاليا التحقيق في ملابسات وفاة تسعة عشر شخصا، بعد احتسائهم شرابي الفودكا والروم المغشوشين الممزوجين بالميثانول السام.
    الحكومة التشيكية كانت قد حظرت الأسبوع الماضي بيع جميع أنواع الخمور، بغض النظر عن مصدرها، مشترطة أن تكون نسبة الكحول في الخمور أكثر من 20 % في المستقبل المنظور. و ينطبق الحظر على الحانات والمطاعم وتجار التجزئة وتجار الجملة في البلاد.

    وزير الصحة التشيكي، ليوس إيغر، أكد وفاة تسعة عشر شخصا، بسسبب الخمور المغشوشة، مشيرا إلى أن الشرطة التشيكية قد اتهمت ثلاثة و عشرين شخصا، لصلتهم بإنتاج وتوزيع المشروبات الروحية.
    في غضون ذلك، تم أمس الإبلاغ عن حالات وفيات و إصابات ناجمة عن تناول خمور مقطرة مغشوشة قادمة من جمهورية التشيك في بلدين آخرين.
    ففي بولندا لقي أربعة أشخاص حتفهم بعد أن إحتسوا خمورا مغشوشة، بينما قررت الحكومة تعليق استيراد جميع المشروبات الكحولية عالية التركيز من جمهورية التشيك لمدة شهر، حسبما أكدته السلطات الصحية في بولندا.
    أما في سلوفاكيا المجاورة، فقد أعلنت وزارة الصحة أن أربعة أشخاص أصيبوا بالتسمم بعد شرب خمور تشيكية مغشوشة، و لكن يتوقع أن يتمكن الأشخاص الأربعة من البقاء على قيد الحياة.
    يذكر أن جمهورية التشيك تحتل المرتبة الثانية وراء مولدوفا في معدل استهلاك الفرد من الكحول سنويا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    جمهورية التشيك تحظر تصدير المشروبات الكحولية بعد حالات تسمم

    مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 24, 2012 3:40 am

    براغ - د ب ا
    حظرت الحكومة التشيكية مساء أمس تصدير المشروبات الكحولية، مستجيبة لضغط من جانب بروكسل بعد موجة من الوفيات الناجمة عن مشروبات كحولية مغشوشة.
    وقال وزير الصحة ليوس هيجر إن ذلك الإجراء سيطبق على الفور على جميع المشروبات التي تحتوي على أكثر من 20 % من الكحول.
    كانت جمهورية التشيك قد حظرت الاسبوع الماضي بيع المشروبات الكحولية وقامت الجهات المعنية بسحب 22 مليون لتر من المشروبات الكحولية من المتاجر والمطاعم ،بعدما تسببت مشروبات مغشوشة في وفاة 23 شخصا وإصابة 30 آخرين نقلوا إلى المستشفيات.
    ويعتقد على الأقل أن بعض الخمور المشتبه بها منتجة بطريقة غير ‏ مشروعة وموضوع عليها أسماء لانواع معروفة ، حسبما ذكرت تقارير إخبارية محلية .
    وفي الوقت نفسه ، ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الخميس أن المفوضية الأوروبية أوصت بأن تعلق جمهورية التشيك كافة صادراتها من المشروبات الكحولية.
    وفرضت سلوفاكيا وبولندا بالفعل حظرا على استيراد هذه المنتجات التشيكية بعد وفاة عدد من مواطني الدولتين أو إصابتهم بإعياء نتيجة لتناول مشروبات كحو
    لية تشيكية الصنع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 12:44 am