جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    أطفال تشيكيا أكبر مستهلكين للكحول في أوروبا

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    أطفال تشيكيا أكبر مستهلكين للكحول في أوروبا

    مُساهمة  Admin في الأحد أغسطس 05, 2012 10:14 am

    العربية.نت
    يحطم المراهقون التشيكيون الرقم القياسي في أوروبا المتعلق بمستهلكي الكحول القاصرين، مستفيدين من التشريعات المرنة ومن تسامح ذويهم المفرط، بحسب ما أظهرت دراسة أوروبية.

    وفي هذا السياق، قالت جانا بريكريلوفا المتحدثة باسم شرطة بلدية براغ "سجلنا السنة الماضية حالات أكثر، لكن الوضع هذه السنة أكثر خطورة لأن الأطفال كانوا ثملين أكثر".

    وقد أكدت دراسة أوروبية في أيار/مايو أن التشيكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاماً هم أكثر من يستهلك الكحول بين القاصرين في أوروبا.

    إلى ذلك، صرح 93% من التشيكيين الشباب، فتياناً وفتيات، أنهم استهلكوا الكحول في الأشهر الاثني عشر الماضية، فيما كشف 79% منهم أنهم تناولوا الكحول في الأيام الثلاثين الماضية.


    ويستهلك الأطفال التشيكيون الكحول في الحانات والمتنزهات والمراقص والمخيمات وفي المنزل مع ذويهم وحتى في المدرسة، بحسب ما أظهرت استطلاعات الرأي.

    في المقابل، يستنكر الخبراء سهولة حصولهم على المشروبات الكحولية والعجز في القوانين والتشريعات وسياسة التسامح في بلد صنفته منظمة الصحة العالمية سنة 2011 في المرتبة الثانية في العالم، بعد مولدافيا، من حيث استهلاك الفرد الراشد للكحول.

    ويقول الطالب ماتيج الذي يبلغ من العمر 18 عاماً ويقر بأنه تذوق الكحول للمرة الأولى في سن العاشرة في حانة والده "لم يكن أحد يكلف نفسه عناء السؤال عن سننا عندما كنا في السادسة عشرة. وفي حال سئلنا عن سننا، نذهب إلى متجر آخر".

    يذكر أن الجمهورية التشيكية التي تضم 10,5 ملايين نسمة والتي دخلت الاتحاد الأوروبي سنة 2004 ، تعتبر أول مستهلك للجعة في العالم، إذ إن الفرد الواحد فيها يستهلك 134 لترا، بحسب احصاءات العام 2010.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 7:38 pm