جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    اكتشاف نفق طوله 700 متر بين سلوفاكيا واوكرانيا

    شاطر

    marcel

    عدد المساهمات : 240
    تاريخ التسجيل : 13/06/2009

    اكتشاف نفق طوله 700 متر بين سلوفاكيا واوكرانيا

    مُساهمة  marcel في الأربعاء أغسطس 01, 2012 10:10 am


    براتيسلافا : (د.ب.ا)

    قال وزيرا داخلية ومالية سلوفاكيا اليوم إن الشرطة اكتشفت نفق تهريب يبلغ طوله 700 متر بين سلوفاكيا واوكرانيا. وقال وزير المالية بيتر كازمير "الأمر أشبه بفيلم عن الحدود بين أمريكا والمكسيك وهو الاول من نوعه في سلوفاكيا". وذكر وزير الداخلية روبرت كاليناك أنه جرى اعتقال شخصين وتمت مصادرة 13100 كارتونة سجائر في مدخل النفق في منطقة نيزني نيميك بسلوفاكيا الذي ينتهي في فيسني نيميك بأوكرانيا.

    ويعتقد أيضا ان النفق كان يستخدم لتهريب البشر. ولم يتم الافصاح عن المزيد من التفاصيل عن المعتقلين نظرا لانه يتوقع القيام بعمليات اعتقال اخرى بحسب كاليناك. وذكرت الشرطة أن المهربين "محترفون على نحو مذهل". ويلائم النفق معايير تعدين عالية وكان حتى مزودا بقطار صغير ومسارات لنقل البضائع. وكان المهربون قد وضعوا أسوارا عند نهايتي النفق.

    وقال كازمير إن الخزانة السلوفاكية خسرت ضرائب على التبغ بما يصل إلى 50 مليون يورو (61 مليون دولار) بسبب النفق الذي كان يعمل " لمدة عام على الأقل". كما يمثل النفق خرقا لمنطقة شينجن ذات الحدود المفتوحة الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي. وأضاف كاليناك :" اكتشافنا لهذا النفق ليس مهما فقط بسبب الخسارة في ضريبة الدخل ولكن لانه من المتوقع ان نقدم تقرير العام المقبل بشأن كيف نستطيع تأمين الحدود الخارجية لمنطقة شينجن. من المهم جدا لنا ان نظهر كيف نستطيع ان نحمي حدود الاتحاد الأوروبي".

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    رد: اكتشاف نفق طوله 700 متر بين سلوفاكيا واوكرانيا

    مُساهمة  MATRANKO في الأحد أغسطس 19, 2012 10:12 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 7:52 am