جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    الجميّل يبحث ووفد تشيكي أزمات الجوار والعلاقات اللبنانية الاوروبية

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    الجميّل يبحث ووفد تشيكي أزمات الجوار والعلاقات اللبنانية الاوروبية

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يونيو 27, 2012 6:51 am

    تقى رئيس حزب "الكتائب" الرئيس أمين الجميّل وفداً رسمياً تشيكياً ضمّ مدير الشؤون السياسية في الخارجية التشيكية السفير بافل فيشر ومدير دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا جيري ايلينجر وسفير جمهورية تشيكيا في لبنان سفاتوبلوك كومبا، وتناولت المحادثات القضايا اللبنانية وازمات الجوار والعلاقات اللبنانية الاوروبية.

    السفير فيشر تحدث بعد اللقاء مرحباً بالزيارة المرتقبة للرئيس أمين الجميّل إلى براغ مطلع الشهر المقبل، لافتاً من جهة ثانية إلى أن "الوضع صعب في المنطقة". وأشاد بـ"الدور الذي يلعبه الرئيس أمين الجميّل على المستوى الوطني والطروحات التي يقدمها خاصة لجهة اعتماد الحوار كمرجعية وما ترتبه من تعميق ثقافة المواطنة والديمقراطية في المجتمعات السياسية".

    وأشار إلى أن "المحادثات مع الرئيس الجميّل تناولت الوضع في سوريا"، وقال: "إن الدول السبع والعشرين في الاتحاد الاوروبي تجري متابعة دورية للمسألة السورية"، معلناً أن الاجتماع المقبل لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سينعقد الاثنين المقبل في بروكسل وعلى جدول أعماله تطورات الأزمة السورية.

    ورداً على سؤال، قال فيشر "أن تصاعد أعمال العنف (في سوريا) ضد المدنيين يثير الاتحاد الاوروبي الذي يشدد على وجوب وقف العنف ووقف استهداف المناطق المأهولة"، مؤكداً "دعم الاتحاد الاوروبي لخطة الموفد الدولي ـ العربي إلى سوريا كوفي أنان".

    (المكتب الاعلامي)

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 1:32 am