جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    في تشيكيا.. شارع يتسع لمرور شخص واحد فقط

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    في تشيكيا.. شارع يتسع لمرور شخص واحد فقط

    مُساهمة  MATRANKO في الإثنين مارس 28, 2011 4:53 am


    تمتلك العاصمة التشيكية براغ أصغر شارع في العالم ويبلغ عرضه في أجزاء منه حوالي نصف متر.
    وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن "براغ تنفرد بوجود شارع ضيق جدا يتسع لشخص واحد فقط، يقال إنه الشارع أو الزقاق الأضيق في العالم".
    وأضافت أن "المرور في هذا الزقاق يتطلب جسدا نحيلا وأكتافا غير عريضة وأيضا إلى الالتزام بقواعد السير".
    وأشارت إلى أن "الزقاق الذي لا يحمل أي اسم يقل عرضه في جزء منه عن نصف متر، وبالتالي لا يمكن لشخصين المرور فيه إلى جانب بعضهما في وقت واحد إلا إذا قفز أحدهما فوق الثاني، الأمر الذي يعتبر أكثر صعوبة".
    ويعتبر الزقاق غير صالح لمرور البدناء، خاصة بعد أن أقدمت إحدى السائحات الألمانيات البدينات والتي كانت في زيارة لمطعم قريب، حاولت المرور في الشارع إلا أنها "انحشرت" فيه، حيث لم تستطع التقدم إلى الأمام ولا العودة إلى الوراء".
    ولم تتمكن السائحة من الخروج من الزقاق رغم المحاولات المتعددة لمساعدتها من قبل المتواجدين، حتى تمت الاستعانة برجال الإطفاء الذين قاموا بفركها بالصابون حتى استطاعوا تمريرها عبر الزقاق.
    ووضعت بلدية براغ إشارة مرور في هذا الشارع الضيق لتنظيم عملية السير فيه هبوطا باتجاه نهر الفلتافا وفناء مطعم تشيرتوفكا أو صعودا باتجاه الشارع الذي يؤدي إلى جسر كارل من الجهة الأخرى.
    يذكر أن العاصمة التشيكية براغ تنفرد بوجود قلعة الهرادتشاني الشهيرة تعتبر الأكبر في العالم وفق موسوعة غينس للأرقام القياسية ، إضافة إلى وجود جسر تاريخي يعتبر متحفا في الهواء الطلق وهو جسر كارل.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 11:17 am