جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    خلل كهربائي مفاجئ يهدد آخر رحلة لـ"ديسكفري"

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 609
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    خلل كهربائي مفاجئ يهدد آخر رحلة لـ"ديسكفري"

    مُساهمة  Admin في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:36 am

    فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد ناطق باسم وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الثلاثاء، أن إدارة رحلات الفضاء دعت إلى اجتماع عاجل خلال ساعات، لمناقشة الآثار المترتبة على اكتشاف عطل في نظام الدعم الخاص بالمحرك الثالث لمكوك الفضاء "ديسكوفري،" دون تحديد ما إذا كان ذلك سيؤثر على موعد إطلاق المكوك المحدد الأربعاء.
    وقالت الوكالة إنه خلال عمليات التدقيق الروتينية، جرى اكتشاف خلل في عمل جهاز التحكم الإضافي في المحرك، مشيرة إلى أن العطل ربما يعود إلى دوائر كهربائية معينة جرى تحديدها.
    ولفتت "ناسا" إلى أن المهندسين يواصلون العمل على تحليل البيانات التي تشير إلى تذبذب في التيار الكهربائي، علماً أن نافذة إطلاق المكوك الحالية ستظل مفتوحة حتى السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
    ويحمل هذا الأسبوع أحد المشاهد الحزينة في صناعة الفضاء، إذ يشهد الأربعاء آخر إقلاع لمكوك الفضاء الشهير "ديسكفري،" في مهمة لإرسال طاقم من ستة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.
    وهذه البعثة هي آخر مهمات "ديسكفري،" بسبب إغلاق وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا،" لبرنامج مكوكات الفضاء، في حين أنه تم تحديد مهمة أخرى للمكوك "انديفور" في 26 فبراير/شباط المقبل، بعد أن وافق الكونغرس على مشروع قانون يجيز هذه المهمة.
    ويوم الأحد، أجلت "ناسا،" إطلاق "ديسكفري" في مهمة تسليم وحدة تخزين لمحطة الفضاء الدولية، إلى الأربعاء بعد اكتشاف تسرب غاز الهيليوم من نظام التوجيه.
    وكان من المقرر بدء العد التنازلي للإطلاق الجمعة، كي سيصار لإقلاع المكوك بعد ظهر يوم الاثنين، إلا أنه أعيد تحديد موعد الإطلاق الساعة 20:17 بتوقيت غرينيتش من يوم الأربعاء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 5:29 pm