جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا حضرموت

منتدي لربط اعضاء جمعية الدارسين بتشيكيا وسلوفاكيا في حضرموت للتعارف وتبادل الاراء والافكار وتوطيد العلاقات فيما بينهم


    تعاون بين مصر وسلوفاكيا بمجالات الطاقة المتجددة

    شاطر

    MATRANKO

    عدد المساهمات : 369
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    تعاون بين مصر وسلوفاكيا بمجالات الطاقة المتجددة

    مُساهمة  MATRANKO في السبت يونيو 07, 2014 7:27 pm



    أكد مسئول حكومي بالأتحاد الأوربي دعم دول الاتحاد للإقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة. وقال إن مصر مقبلة على مرحلة جديدة بعد الانتخابات الرئاسية وفوز المشير السيسى، مشيراً إلى أن أوروبا تري في مصر فرصاً واعدة فضلاً عن كونها بوابة العبور لأسواق أفريقيا.

    قال نائب وزير الدولة للشئون الخارجية بجمهورية سلوفاكيا بيتر بريان أن بلاده تتطلع لشراكة اقتصادية مع مصر وقال خلال لقائه مع جمعية رجال الأعمال المصريين أن الفترة الحالية تعتبر فرصة لتحقيق انطلاقة اقتصادية بين البلدين مشيرا إلى أن هناك فرص كبيرة للاستثمار في سلوفاكيا متاحة أمام رجال الأعمال المصريين .

    وقال إننا ننتظر البرلمان المصري لتفعيل اتفاقية منع الإزدواج الضريبي وحماية الاستثمار والتى سيكون لها بالغ الآثر في تنمية التجارة وتشجيع الاستثمار.

    وأشار إلى إن هناك فرصا واعدة لتعزيز الاستثمارات بين البلدين فى مجالات الطاقة سوار الشمسية او الرياح أو النووية، بالإضافة إلى صيانة المحطات القائمة، إلى جانب التعاون فى مجال الزراعة، حيث استنبطت سلوفاكيا بالتعاون مع إندونيسيا حبوب جديدة للقمح قادرة على النمو بإنتاجية كبيرة جداً تحت الظروف الصعبة.

    وأشار إلى أن سلوفاكيا عضو فى مجموعة »فيز جراد« والتى تضم كل المجر والتشيك وبولندا وسلوفاكيا، فيما يصل حجم التبادل التجارى بين هذه الدول لأكثر من مليار يورو وبالتالى فهناك فرصة كبيرة أمام مصر للاستفلادة من هذا التجمع فضلا عن إمكانية إعادة تصدير المنتجات المصرية من خلال سلوفاكيا إلى دول المجموعة.

    وأشار إلى أن 80% من معاملات سلوفاكيا مع دول الأتحاد الأوروبى، وبالتالى نسعى لتعدد التعاون مع شركاء تجاريين من ضمنهم السوق المصرية.

    وأكد إن الفترة المقبلة ستشهد طفرة مجدداً فى مجال السياحة والتى نأمل أن تصل إلى سابق معدلاتها عند 100 ألف سائح والتى تراجعت خلال الفترة الماضية ووصلت لنحو 28 ألف سائح.

    وأكد المهندس أيمن قرة نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن اللقاء مع وفد سلوفاكيا تطرق إلى مبادرات للتعاون بين البلدين خاصة في مجالات الزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى انه تم الاتفاق على التعاون في التصدير إلى دولة ثالثة سواء في أفريقيا والدول العربية وكذلك في دول رابطة الكومنولث المستقلة.

    وأفادت بيانات مكتب التمثيل التجارى إن الميزان التجاري إن حجم التبادل التجارى بين البلدين يصل لنحو 137.9 مليون يورو العام الماضي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 7:39 pm